الطرقالأساسية لتحريك الطاقة
صفحة 1 من اصل 1
الطرقالأساسية لتحريك الطاقة
هناك عدة أنواع للطاقة، بحسب الصينيين. فهناك:
أ?. الطاقة الأولية yuan-chi التي تأتي مع الإنسان عند ولادته إلى هذا العالم محفوظة فيبلازما النطفة والبيضة الآتيين من الأب والأم، وتُحفَظ بعد الولادة في الغددالكظرية والخصيتين عند الرجل أو المبيضين عند المرأة، وتبقى كاحتياط يمكن استعمالها في حال نفاد الطاقة ما بعد الولادية الآتية من الغذاء والماء والهواء. لكن مادامتهذه الطاقة الأولية محدودة، يَقصُر عمر الإنسان تبعاً للسرعة التي يستهلكها بها من غذاء سيِّئ، إلى أمراض مزمنة، إلى إرهاق مزمن وحياة سريعة، إلى سوء العاداتالإدمانية والجنسية. تُعتبَر الطاقة الأولية في النهاية القاعدة الأساسية للصحةالجيدة وطول العمر، لذا يشكِّل الحفاظ عليها جزئاً أساسياً من ممارسة التشي كونغ.
ب?. الطاقة الحقيقية أو ما بعد الولادية jen-chi التي تأتي من الهضم والتنفسوالاستقلاب. تبدأ هذه الطاقة بالعمل عندما يُقطَع الحبل السري للطفل ويصرخ صرختهالأولى. يعمل التشي كونغ على تحسين قدرة الجسم على تكوين الطاقة ما بعد الولادية.
ت?. الطاقة المغذية ying-chi التي تدور مع الدم داخل الأقنية لتغذي كامل الجسم.
ث?. الطاقة الحامية wei-chi التي تتوزع على سطح الجسم لتحميه من تقلبات الطقس والإشعاعات والطاقات السلبية من الآخرين.
ج?. الطاقة الأساسية jing-chi التي تأتي من تحويل أرقى وأنقى أشكال الجوهر، وخاصة السوائل الجنسية والهرموناتوالوسائط العصبية، إلى هذه الطاقة عبر الخيمياء الداخلية.
ح?. الطاقة الروحية ling-chi: وهي أكثر أشكال الطاقة سمواً ونقاوة، وتأتي في المراحل المتأخرة منممارسة التشي كونغ وتساعد على الوعي الروحي وتحسين عمل الدماغ. وعند التقدم أكثر فيممارستها يحصل ما يسمى "ابتلاع الجنين الروحي" من الأزلية والوصول إلى حالةالاستنارة العقلية وحالة جسم النور النقي المسمى بجسم قوس قزح الذي يساعد على دخولالعالم الأثيري فوق مستوى العالم المادي.
هناك عدة طرق للتعامل مع الطاقة:
أ?. جذب الطاقة نحو الداخل shi-chi، حيث يُعمَد إلى جلب الطاقة لداخل الإنسانمن مصادر خارجية عن طريق بوابات الطاقة الموجودة في الجسم، من خلال الشهيقوباستعمال القدرة الفكرية التركيزية النقطية والتخيُّلية لجلب الطاقة، كتخيُّلها مثلاً كضوء أبيض. وأكثر النقاط استعمالاً هي الموجودة على أخمصي القدمين وعلى راحتياليدين وعلى قمة الرأس وفي الصدر والعجان.
ب?. دوران الطاقة shing-chi عبرالأقنية الأساسية والثانوية.
ت?. طرد الطاقة غير المرغوب بها أو الزائدة عنحدِّها أو الراكدة أو السُمِّية pai-chi. وهذه الطاقة، على العكس من الأولى، يتمتخيُّلها كضباب أو دخان داكن.
ث?. تبادل الطاقة huan-chi، حيث يتم الذهاب إلىأماكن جيدة الطاقة (مثل البحار والجبال والغابات) وتتم محاولة مزج طاقة الإنسان معهذه الطاقات الطبيعية من أجل استعادة الحيوية والنشاط من إحدى التطبيقات المصغرةلهذه الطريقة التنمية المزدوجة في اليوغا الجنسي التاوي، حيث يلتحم الذكر والأنثىويتبادلان الطاقة من أجل دعم وتوازن حيوية كل منهما عن طريق الخيمياء الداخلية للجوهر والطاقة الجنسية.
ج?. تخزين الطاقة yang-chi، والمقصود هنا تركيز الطاقةوخزنها في حقل الإكسير السفلي أسفل السرَّة أو في مراكز وأعضاء أخرى.
ح?. تهذيب الطاقة lien-chi، أي زيادة نقاء وقوة الطاقة؛ وتتم عن طريق التأمل قعوداًوإحداث اتحاد بين الفكر والتنفس، ومن بعدُ تنقية هذه الطاقة في حقل الإكسير السفليوجلبها للأعلى على مسير النخاع الشوكي نحو الرأس.
خ?. تحويل الطاقة hua-chi: إن تحويل الجوهر إلى طاقة، والطاقة إلى روح، هو واحد من أهم مبادئ الخيمياء الداخلية. تشمل المرحلة الأولى الحفاظ على الجوهر الحيوي وتركيزه وتنقيته، وخاصة الهرموناتوالسوائل الجنسية والنواقل العصبية. ومن بعدُ يُعمَد إلى تبخير هذه السوائل فيمراكز الطاقة لتحويلها إلى ذبذبات أعلى من الطاقة لنصل إلى الطاقة الروحية أعلاها جميعاً. وأخيراً
د?. إصدار الطاقة fa-chi: وتعني قيام معلمي التشي كونغ بإصدارطاقة علاجية من طاقتهم نحو الآخرين
الخيمياء الداخلية nei-gung
أ?. الطاقة الأولية yuan-chi التي تأتي مع الإنسان عند ولادته إلى هذا العالم محفوظة فيبلازما النطفة والبيضة الآتيين من الأب والأم، وتُحفَظ بعد الولادة في الغددالكظرية والخصيتين عند الرجل أو المبيضين عند المرأة، وتبقى كاحتياط يمكن استعمالها في حال نفاد الطاقة ما بعد الولادية الآتية من الغذاء والماء والهواء. لكن مادامتهذه الطاقة الأولية محدودة، يَقصُر عمر الإنسان تبعاً للسرعة التي يستهلكها بها من غذاء سيِّئ، إلى أمراض مزمنة، إلى إرهاق مزمن وحياة سريعة، إلى سوء العاداتالإدمانية والجنسية. تُعتبَر الطاقة الأولية في النهاية القاعدة الأساسية للصحةالجيدة وطول العمر، لذا يشكِّل الحفاظ عليها جزئاً أساسياً من ممارسة التشي كونغ.
ب?. الطاقة الحقيقية أو ما بعد الولادية jen-chi التي تأتي من الهضم والتنفسوالاستقلاب. تبدأ هذه الطاقة بالعمل عندما يُقطَع الحبل السري للطفل ويصرخ صرختهالأولى. يعمل التشي كونغ على تحسين قدرة الجسم على تكوين الطاقة ما بعد الولادية.
ت?. الطاقة المغذية ying-chi التي تدور مع الدم داخل الأقنية لتغذي كامل الجسم.
ث?. الطاقة الحامية wei-chi التي تتوزع على سطح الجسم لتحميه من تقلبات الطقس والإشعاعات والطاقات السلبية من الآخرين.
ج?. الطاقة الأساسية jing-chi التي تأتي من تحويل أرقى وأنقى أشكال الجوهر، وخاصة السوائل الجنسية والهرموناتوالوسائط العصبية، إلى هذه الطاقة عبر الخيمياء الداخلية.
ح?. الطاقة الروحية ling-chi: وهي أكثر أشكال الطاقة سمواً ونقاوة، وتأتي في المراحل المتأخرة منممارسة التشي كونغ وتساعد على الوعي الروحي وتحسين عمل الدماغ. وعند التقدم أكثر فيممارستها يحصل ما يسمى "ابتلاع الجنين الروحي" من الأزلية والوصول إلى حالةالاستنارة العقلية وحالة جسم النور النقي المسمى بجسم قوس قزح الذي يساعد على دخولالعالم الأثيري فوق مستوى العالم المادي.
هناك عدة طرق للتعامل مع الطاقة:
أ?. جذب الطاقة نحو الداخل shi-chi، حيث يُعمَد إلى جلب الطاقة لداخل الإنسانمن مصادر خارجية عن طريق بوابات الطاقة الموجودة في الجسم، من خلال الشهيقوباستعمال القدرة الفكرية التركيزية النقطية والتخيُّلية لجلب الطاقة، كتخيُّلها مثلاً كضوء أبيض. وأكثر النقاط استعمالاً هي الموجودة على أخمصي القدمين وعلى راحتياليدين وعلى قمة الرأس وفي الصدر والعجان.
ب?. دوران الطاقة shing-chi عبرالأقنية الأساسية والثانوية.
ت?. طرد الطاقة غير المرغوب بها أو الزائدة عنحدِّها أو الراكدة أو السُمِّية pai-chi. وهذه الطاقة، على العكس من الأولى، يتمتخيُّلها كضباب أو دخان داكن.
ث?. تبادل الطاقة huan-chi، حيث يتم الذهاب إلىأماكن جيدة الطاقة (مثل البحار والجبال والغابات) وتتم محاولة مزج طاقة الإنسان معهذه الطاقات الطبيعية من أجل استعادة الحيوية والنشاط من إحدى التطبيقات المصغرةلهذه الطريقة التنمية المزدوجة في اليوغا الجنسي التاوي، حيث يلتحم الذكر والأنثىويتبادلان الطاقة من أجل دعم وتوازن حيوية كل منهما عن طريق الخيمياء الداخلية للجوهر والطاقة الجنسية.
ج?. تخزين الطاقة yang-chi، والمقصود هنا تركيز الطاقةوخزنها في حقل الإكسير السفلي أسفل السرَّة أو في مراكز وأعضاء أخرى.
ح?. تهذيب الطاقة lien-chi، أي زيادة نقاء وقوة الطاقة؛ وتتم عن طريق التأمل قعوداًوإحداث اتحاد بين الفكر والتنفس، ومن بعدُ تنقية هذه الطاقة في حقل الإكسير السفليوجلبها للأعلى على مسير النخاع الشوكي نحو الرأس.
خ?. تحويل الطاقة hua-chi: إن تحويل الجوهر إلى طاقة، والطاقة إلى روح، هو واحد من أهم مبادئ الخيمياء الداخلية. تشمل المرحلة الأولى الحفاظ على الجوهر الحيوي وتركيزه وتنقيته، وخاصة الهرموناتوالسوائل الجنسية والنواقل العصبية. ومن بعدُ يُعمَد إلى تبخير هذه السوائل فيمراكز الطاقة لتحويلها إلى ذبذبات أعلى من الطاقة لنصل إلى الطاقة الروحية أعلاها جميعاً. وأخيراً
د?. إصدار الطاقة fa-chi: وتعني قيام معلمي التشي كونغ بإصدارطاقة علاجية من طاقتهم نحو الآخرين
الخيمياء الداخلية nei-gung
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى